### تعزيز التعاون بين السودان وجامعة الدول العربية

### تعزيز التعاون بين السودان وجامعة الدول العربية

**القاهرة 6-11-2024، النجم الثاقب** – التقى معالي السفير د. علي يوسف أحمد الشريف، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2024 بالعاصمة المصرية القاهرة بالسيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بحضور الفريق أول ركن عماد عدوي، سفير السودان لدى مصر.

ناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمانة العامة للجامعة العربية، وأكد السيد الوزير حرص السودان على تقوية العلاقات مع الجامعة وإحكام التنسيق بين الجانبين.

قدم السيد الوزير تنويراً موجزاً للسيد الأمين العام للجامعة عن التطورات في السودان، في ظل استمرار العدوان عليه من المليشيات المتمردة بمساعدة ودعم دول إقليمية. وأشار إلى أن السودان يتعرض لمؤامرة كبرى مدبرة ومرتبة لتغيير نظام الحكم والهوية، وأوضح أن الشعب السوداني بأسره يقف خلف القوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة للتصدي لهذه المؤامرة.

وأكد السيد الوزير أن هناك بعض الدوائر التي تسعى لاستغلال الأزمة الإنسانية ونقص الغذاء في بعض مناطق السودان لإصدار قرارات أممية ضد السودان تتضمن الدعوة لإرسال قوات أجنبية للبلاد. وطلب دعم الجامعة العربية في الوقوف ضد هذه المحاولات، وحث الدول العربية على تقديم المساعدات الإنسانية للسودان.

من ناحيته، عبر الأمين العام عن العلاقة الخاصة التي تربطه بالسودان، وأعرب عن تقديره للقوات المسلحة السودانية، مؤكداً أنه لا يقبل المساس بها. ووعد بأن تبذل الجامعة جهوداً كبيرة للمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار للسودان.

في ختام اللقاء، قدم السيد الوزير الدعوة لمعالي الأمين العام لزيارة السودان، وتم الاتفاق على إتمامها في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم.




Subscribe to my newsletter

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ