الجريدة :عبدالرحمن حنين
كشفت لـجـان مـقـاومـة الولاية ّ الـشـمـالـيـة، عــن تــكــدس آلاف الـشـاحـنـات بـعـدد مــن التروس بمختلف منافذ المنطقة، والتي تستهدف منع عبور الشاحنات الى الاراضي المصرية.
وحسب عامر عمر عضو لجنة مقاومة القولد أن لجان المقاومة شرعت منذ الثلاثاء في تتريس الطريق الـى منطقة الجابرية، واوضــح فـي حديثه لـ(الجريدة) أن كل لجان المقاومة على امتداد الطريق على تواصل رغم بعد المسافة بين التروس، وكل اللجان توحدت كلمتها ولا سبيل لاختراق المنطقة، واردف: منذ اغــلاق الطريق رصدنا أن اغلب الشاحنات التي تم ايقافها هي شاحنات يقودها (مصريون)، وهي اشبه بالقاطرات وتسير في شكل كنفوي تتقدمها سيارات تتبع للأجهزة النظامية.
ووفقا لعامر أن الشاحنات تحتوى على آلاف الأطـنـان من اللحوم السودانية وغيرها من المنتجات الزراعية الاخـــــرى كـالـسـمـسـم والــفــول السوداني.
واوضح أن عمل لجان المقاومة بالمنطقة ينحصر في اغـلاق الطريق، وليس من حق اعضاء المقاومة التحقق، ولكن ومن خلال افــادات بعض سائقي الشاحنات تكشف للجان المقاومة الكثير من الحقائق التي كانت محل شك وظنون.
وتابع: خطوة اغلاق شريان الشمال وجدت مباركة من كل السودانيين إلا من بعض الفئات التي تسعى الـى شيطنة كل من يطالب بحقوقه المشروعة.
أضف تعليق