**مناوي يقود حواراً وطنياً شاملاً لإنقاذ السودان**

تنصيب مناوي رئيساً للجنة العليا للحوار السوداني السوداني

في اجتماع تاريخي في مدينة بورتسودان، اجتمع رؤساء الكتل السياسية، وحركات الكفاح المسلحة، والكيانات المجتمعية والأهلية، والتنسيقيات الشعبية، ومنظمات المجتمع المدني، والطرق الصوفية، ورجال الدين المسيحي، لمناقشة مشروع الحوار السوداني السوداني.

في تدوينة على حسابه الشخصي على فيسبوك، عبر القائد مناوي عن امتنانه للدعوة الكريمة من المجلس الأعلى لناظرة البجا والعموديات المستقلة وتنسيقية شرق السودان. وقال: “شاركت اليوم في الملتقى التفاكري لرؤساء الكتل السياسية وحركات الكفاح المسلحة والكيانات المجتمعية والأهلية والتنسيقيات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني والطرق الصوفية ورجالات الدين المسيحي، حيث تم طرح مشروع الحوار السوداني السوداني. إن ما ينقص وطننا العزيز منذ الاستقلال حتى اليوم هو الحوار الوطني الجامع، لذا وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم من تفرقة وشتات وحروبات مدمرة. أصبح خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية في الآونة الأخيرة أكثر وضوحًا، وهو ما يعزز الصراع ويخدم أجندة التمرد. علينا كشعب سوداني أن نلتف حول قواتنا المسلحة والمشتركة والمقاومة الشعبية من أجل بناء وطن خالٍ من العنصرية والتمييز. إن الحوار السوداني هو المخرج الوحيد من الأزمات التي تواجهنا اليوم. نحن عازمون على إيجاد آليات تنفيذ هذا الحوار وجعله واقعًا معاشًا بين كافة السودانيين. لن ينجح هذا الحوار إلا بتجمعنا حول طاولة واحدة، لنؤسس معًا لبناء وطن يضمن حقوق المواطن ويحقق السلام والعدالة والأمن والاستقرار.”

وفي نهاية اللقاء، اتفق الحضور على تنصيب السيد مني أركو مناوي رئيساً للجنة العليا للحوار السوداني السوداني، ليقود جهود الحوار الوطني ويجمع السودانيين على طاولة واحدة لتحقيق التوافق والسلام.


Subscribe to my newsletter

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ