—
### مشاركة “مشاد” في الدورة العادية للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب
شارك الأستاذ محمد آدم، المستشار العام لمنظمة “مشاد”، في الدورة العادية الحادية والثمانين للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في بانجول، حيث تم تسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات “الدعم السريع” في السودان.
خلال مشاركته، زود الأستاذ محمد آدم الحاضرين بمعلومات تفصيلية حول الانتهاكات الجارية في السودان، داعيًا قيادات القارة إلى الوقوف مع الشعب السوداني ومساندته في إنهاء الحرب ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات الفظيعة التي لم يشهد لها العالم مثيلًا.
كما دعا المستشار دول القارة والمنظمات الإقليمية للتدخل العاجل لدعم الوضع الإنساني في السودان ومساندة جهود الشعب السوداني للخروج من هذه الأزمة. وأوضح الأستاذ محمد آدم أن مطالب الشعب السوداني تتركز على السلام وإنهاء الحرب مع ضمان محاسبة كافة المسؤولين عن الانتهاكات.
من جهته، شكر الحاضرون جهود منظمة “مشاد” في توثيق الانتهاكات وتقديمها للجهات المعنية، مؤكدين على بذل جهود حثيثة لتحقيق العدالة للشعب السوداني ومحاسبة المسؤولين والدول المتهمة في هذه الانتهاكات. كما وعدوا بالعمل على تحقيق السلام العادل ودعم عملية إعادة إعمار ما دمرته الحرب في السودان.
—

أضف تعليق