### اللواء عمر السر: القوات المسلحة تسيطر على “الطابور الخامس” في شندي وتؤكد استقرار الأوضاع الأمنية
طمأن قائد ثاني الفرقة الثالثة مشاة شندي، اللواء ركن عمر السر علي محمد، المواطنين باستقرار الأوضاع الأمنية في مدينة شندي. جاء ذلك خلال تصريحاته لصحيفة “نبض السودان”، حيث أكد أن الأجهزة الأمنية تعمل بتناغم تام لتحقيق معركة الكرامة ودحر العدو.
أشاد اللواء بدور القوات المشتركة في شندي قائلاً: “نرفع التمام والقبعة للقوات المشتركة في الفترة الأخيرة”، موضحاً أنه تم توفيق أوضاع القوات المشتركة كبداية لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية في اتفاقية جوبا.
وأضاف اللواء السر أن القوات المسلحة أسقطت قرابة 28-30 طائرة مسيرة انتحارية، مفسراً ذلك بأنه محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في شندي. كما طمأن المواطنين بشأن تسليم أفراد ومجموعات من قوات الدعم السريع أنفسهم للفرقة الثالثة مشاة في شندي، مؤكداً خلو السجون منهم الآن ومعاملتهم باحترافية وتسليمهم للجهات المعنية.
وأشار اللواء إلى رصد عدد مقدر من الطابور الخامس في القوات المسلحة، مؤكداً السيطرة التامة عليهم، مضيفاً أن “كل الطابور الخامس تحت السيطرة تماماً”. كما نبه إلى أن المدعو عثمان بيلو وأمثاله قد تم فصلهم من القوات المسلحة ولديهم نزعات قبلية ويتعاملون في المخدرات والخمور.
أكد اللواء السر أن العمل في منطقة حجر العسل يجري وفق خطط مدروسة لبسط الأمن والاستقرار الكامل، محملاً المجموعات المتعاونة مسؤولية ما يحدث في المنطقة. وأشاد بموقف الشرفاء من أبناء حجر العسل وحرصهم على منطقتهم، وتسليح العديد منهم للدفاع عن الأرض.
واختتم اللواء عمر السر بالإشادة بدور الإعلام الوطني قائلاً: “الإعلام لا يقل أهمية عن الطائرات والمسيرات والمدافع”، مؤكداً أهمية التعاون بين كافة الأطراف لتحقيق الأمن والاستقرار.

أضف تعليق