**رئيس المقاومة الشعبية السودانية وناظر عموم قبائل الهدندوة يشيد بخطاب رئيس المجلس السيادي**




بورتسودان : 5 نوفمبر 2024م : النجم الثاقب

هنأ رئيس المقاومة الشعبية السودانية وناظر عموم قبائل الهدندوة رئيس المجلس السيادي والقائد العام للقوات المسلحة على خطابه الذي ألقاه في الجارة مصر، مشيدًا بتوافقه مع تطلعات القوات المسلحة والأحرار الوطنيين وخيار الشعب السوداني الرافض لكل المخططات التي تُحاك ضد وطنه.

قدم رئيس المقاومة الشعبية إشادة لرئيس المجلس السيادي على اختياره للكفاءات الوطنية، مشيرًا إلى الأستاذ خالد الإعيسر والخبير الاقتصادي دكتور بانفير ووزير الأوقاف. كما أكد فخره بالشهداء الذين قدموا أرواحهم منذ العهد التركي وحتى اليوم، مؤكدًا أن التباكي على الشهداء لن يخدم القضية، وأن الجميع فداء للوطن.

وفي سياق مواجهة التحديات، تحدث عن موقفهم الثابت ضد المسار وتعرضهم للضرب بالنار، مشيرًا إلى أن الكثيرين فقدوا حياتهم وأطرافهم وأموالهم في سبيل الوطن. كما شدد على ضرورة التضامن لتحقيق الحقوق ومناقشة قضايا المتضررين في شرق السودان.

وأكد على أهمية احترام الجميع بعضهم البعض من خلال التراضي العادل بين كل مكونات الإقليم، ورفض كل من يعمل على تشتيت الجهود وخلق قيم منفصلة عن البقية. وأشار إلى نبذ الأجسام المزيفة والتنظيمات اليتيمة التي لا تملك القواعد الجماهيرية.

من جانب آخر، أشار إلى تدريب 20,000 مقاتل وتوزيعهم على حدود جغرافية السودان كرسالة للذين يهددون بامتلاكهم للجيش. وأعلن أن السودان متجه إلى مؤتمر سوداني-سوداني لتأسيس الدولة السودانية عبر دولة مؤسسات وطنية راسخة.




Subscribe to my newsletter

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ