في تصريح خاص خلال مبادرة السلام والتعايش السلمي، أكد الشيخ محمد محمود علي بيتاي، ممثل خلاوي همشكوريب والقيادي بنظارة الجميلاب والكرياتي، على وقوفهم الصريح والداعم خلف القوات المسلحة السودانية في “حرب الكرامة” ضد الميليشيات المتمردة. وشدد بيتاي على أهمية وحدة الصف الوطني وتماسك المجتمع السوداني في هذه المرحلة الدقيقة.
وأشار بيتاي إلى أن قبيلة الجميلاب وبقية مكونات المجتمع المحلي تضع كافة إمكانياتها لدعم القوات المسلحة، التي تعتبر الدرع الواقي للسودان ضد محاولات زعزعة الأمن والاستقرار. وأوضح أن هذه الحرب تُعدُّ معركة مصيرية، تستدعي تكاتف كافة القوى الوطنية ومكونات المجتمع القبلي لدحر التمرد وضمان سيادة الدولة.
وفي حديثه، دعا بيتاي كافة الأطراف السودانية إلى تجاوز الخلافات الداخلية والوقوف صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد لأمن واستقرار البلاد، محذرًا من مغبة السماح لهذه الميليشيات بالاستمرار في زعزعة الأمن وتحقيق أجنداتها التي لا تصب في صالح السودان.
يأتي هذا التصريح في وقت تتصاعد فيه الأحداث على الأرض وتزداد التوترات العسكرية، مما يعكس تصميماً واضحاً لدى القيادات المحلية على لعب دور فاعل في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ السودان.

أضف تعليق